Wednesday 28 March 2018

بقعة الفوركس حلال


بقعة الفوركس حلال
التصنيف: هلال و حرام.
هو الفوركس حلال أو حرام. إذا هلال يرجى شرح لماذا هو ذلك؟
مو مينين الإخوة والأخوات،
كما السلام أليكوم و رحمة الله وبركاته. (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عليكم جميعا)
لقد سأل أحد إخوتنا / أخواتنا هذا السؤال:
هو الفوركس حلال أو حرام. إذا هلال يرجى شرح لماذا هو ذلك؟
(قد يكون هناك بعض الأخطاء النحوية والإملائية في العبارة أعلاه. المنتدى لا يغير أي شيء من الأسئلة والتعليقات والبيانات الواردة من قرائنا للتداول في سرية.)
الفوركس تداول العملات.
وباسم الله، نثني عليه، نطلب مساعدته ونطلب منه الغفران. من لا يرشد الله أي شيء يمكن أن يضل، ومن يسمح له أن يخدع، لا أحد يستطيع أن يرشدهم بشكل صحيح. نحن نشهد أنه لا يوجد واحد (لا معبود ولا إنسان ولا قبر ولا نبي ولا إمام ولا داى ولا أحد) يستحق العبادة ولكن الله وحده، ونحن نشهد أن محمد (مناشير) خادم وختم رسله.
في ضوء توجيهات القرآن والسنة، فإن غالبية الفقهاء والفقهيين في الإسلام يرون أن شراء وبيع وتداول العملات الأجنبية مسموح به في الإسلام، بشرط أن يتم التداول والتبادل على الفور وتبادلت. يرجى ملاحظة هنا أن الهامش التداول، يضع، المكالمات، سترادل أو أي من المشتقات غير الصرف الفوري هي غير قانونية ومحظورة في الإسلام.
أيا كان مكتوب من الحقيقة والاستفادة هو فقط بسبب مساعدة الله والإرشاد، وأيا كان الخطأ من لي وحده. الله وحده يعرف أفضل و هو المصدر الوحيد للقوة.

هل تداول العملات الأجنبية هلال أو حرام؟
قبل أن نتمكن من معالجة بذكاء مسألة ما إذا كان تداول الفوركس حلالا أو حرام يجب أن نطرح هذه المقالة مع الرسالة التالية: على الرغم من أننا بحثنا في مسألة الفوركس الإسلامي بشكل مطول، فإننا لا ننوي هذه المقالة لتحل محل رأي الزعيم الروحي المحلي أو الطويل الأجل. إذا كنت ترغب في إجراء المزيد من البحوث حول القضايا التي تم التطرق إليها في هذه المقالة، نقترح أن نلقي نظرة على قائمتنا من كبار الوسطاء الإسلاميين ومن ثم الوصول إلى الوسيط (أو الوسطاء) مباشرة لتحديد كيفية التعامل مع هذه المسألة من الفوركس الإسلامي، وما إذا كان نهجهم يلبي احتياجاتك الروحية والمالية. هذه المادة، بأي شكل من الأشكال، لا تهدف إلى أن تكون بمثابة حكم ديني.
قبل أن نتمكن من معالجة بذكاء مسألة ما إذا كان تداول الفوركس حلالا أو حرام يجب أن نطرح هذه المقالة مع الرسالة التالية: على الرغم من أننا بحثنا في مسألة الفوركس الإسلامي بشكل مطول، فإننا لا ننوي هذه المقالة لتحل محل رأي الزعيم الروحي المحلي أو الطويل الأجل. إذا كنت ترغب في إجراء المزيد من البحوث حول القضايا التي تم التطرق إليها في هذه المقالة، نقترح أن نلقي نظرة على قائمتنا من كبار الوسطاء الإسلاميين ومن ثم الوصول إلى الوسيط (أو الوسطاء) مباشرة لتحديد كيفية التعامل مع هذه المسألة من الفوركس الإسلامي، وما إذا كان نهجهم يلبي احتياجاتك الروحية والمالية. هذه المادة، بأي شكل من الأشكال، لا تهدف إلى أن تكون بمثابة حكم ديني.
هناك العديد من الآراء المختلفة حول قضية تداول العملات الأجنبية، وبالتالي فإنه من الصعب إعطاء إجابة نهائية ما إذا كان مسموحا به أم لا. وقال النبي محمد "الذهب للذهب والفضة للفضة والقمح للقمح والشعير للشعير والتواريخ للتمور والملح للملح، مثل لمثل، ونفس الشيء، جنبا إلى جنب. إذا كانت الأنواع مختلفة ثم بيعها ولكن تريد، طالما هو يد لتسليم ". وبناء على هذا المقطع، العديد من السلطات الإسلامية تسمح لتبادل العملات، على الرغم من أن هناك الكثير من النقاش تحت أي ظروف يسمح هذا التبادل، وعندما ممنوع.
وفقا للشريعة الإسلامية، الربا، أو أي عقد أو الأعمال التجارية التي تنطوي على فرض الفائدة (الربا) ممنوع منعا باتا. في تجارة الفوركس القياسية، وسطاء الانترنت تميل إلى فرض رسوم أو دفع الفرق الفائدة بين الجانبين من أي زوج العملات التي يتم عقدها بين عشية وضحاها. ومع ذلك، فإن جدول الرسوم هذا غير مسموح به في الإسلام بسبب قوانين المصالح، الأمر الذي دفع العديد من وسطاء الفوركس إلى تقديم "حسابات إسلامية أو شريعة فوركس" لا تتقاضى أو تدفع فائدة قياسية. ويحافظ هؤلاء الوسطاء على الربحية من خلال زيادة عمولاتهم على صفقات الفوركس الفورية، حتى يتمكنوا من استرداد خسائر عدم وجود عمولة على مراكز أخرى. (قد يقول البعض أن هذا يعتبر أيضا فرض فائدة، وإذا كنت تعتقد أن هذا صحيح، قد تعتقد أن تداول الفوركس ما زال محظورا، أو على أقل تقدير مشكوك فيه، بالنسبة لأولئك الذين يتقيدون بدقة لأحكام الشريعة).
بالإضافة إلى ذلك، بما أن هناك عنصر من الفائدة التي ينطوي عليها تداول الفوركس إلى الأمام، وهذا النوع من التداول محظور أيضا. ولكن قد يتم التغلب على تقييد الربا عندما لا يتم دفع أو دفع الفائدة ليلة وضحاها، كما هو الحال في بقعة "العادية" الفوركس التجارة.
التحدي التالي للمسلمين الذين يرغبون في تداول الفوركس هو "اليد إلى اليد". و فهم النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) أن تبادل أنواع مختلفة من السلع بين طرفين كان جزءا طبيعيا وطبيعيا من التجارة. وفيما يتعلق بتداول العملات الأجنبية، يمكننا القول بأن الصفقة تتم بين طرفين والتاجر والوسيط، وأن هذا النوع من الصرف مسموح به في الشريعة الإسلامية. تداول الفوركس ساري المفعول فورا وهو ضروري للتداول الإسلامي كما يجب أن يحدث أي تبادل في نفس "الجلوس".
في تجارة الفوركس، يتوقع التجار أن قيمة عملة واحدة ستزداد وستنخفض قيمة عملة أخرى. ولا يوجد أي شراء أو بيع فعلي أو امتلاك للعملة. وهكذا، لا يزال يتعين علينا أن نسأل: هل هذا النوع من التكهنات يسمح لأولئك الذين يتبعون الشريعة الإسلامية؟
الإسلام يفهم أن الجميع يسعى لكسب المزيد من المال وأن كل فرصة لتعزيز وضعك المالي يأتي مع مستوى معين من عدم القدرة على التنبؤ. عندما تواجه مع فرص متعددة، ونحن نهدف إلى الجمع بين البحوث مع الخبرة السابقة لاختيار المسار الذي سيؤدي إلى النتائج الأكثر ملاءمة. ومع ذلك، وفقا للشريعة الإسلامية يحظر بوضوح القمار. إذن، ما الذي يجعل تداول العملات الأجنبية بخير ومسموح به وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية؟ يقترح أحد المؤلفين أن طريقة البحث المستخدمة في المضاربة على العملات تجعل تداول الفوركس إما مسموحا به أو محظورا. على أبسط مستوى، يمكن للمرء أن يجادل بأن استخدام التحليل الأساسي يسمح ولكن باستخدام التحليل الفني (القائم على الرسم البياني) ليس كذلك. مع التحليل الفني واحد يكهن على رهانات الآخرين، والاعتماد على الآخرين للتأثير على موقفه، الذي يربط التداول عن كثب إلى القمار، وهو السعي الذي يحظر بوضوح من قبل الشريعة الإسلامية. نقاد هذا التحدي المنطقي: هو التاجر الذي يعتقد أن العملة واحدة ستعزز ضد آخر بسبب التحليل الأساسي المطلوب لوضع التجارة على الفور، وحظرت الوقت للتجارة للحصول على أفضل النتائج؟
ربما يمكن القول بأن المسلم لا يستطيع التكهن في أسواق العملات ما لم يكن لديه أساس قوي يمكن أن نتوقع نتيجة إيجابية. وبناء على ذلك، يجب أن تتضمن جميع الصفقات إما تحليلا أساسيا أو تحليلا يستند إلى الرسوم البيانية للتاجر لديه اعتقاد قوي به، ومن الأسهل إنشاء اتجاه فني محتمل (وربما يكون له سبب أساسي أساسي) من استخدام النظرة الأساسية. في هذه الحالة، يمكن أن يكون تداول الفوركس مسموحا نظريا وفقا للشريعة الإسلامية.
إنشاء حساب الفوركس مسلم.
واستنادا إلى النتائج التي توصلنا إليها، يبدو أنه طالما لم يكن هناك سؤال عن الربا، فإن التجارة تتم يدويا (التعريف الدقيق لهذه العبارة لا يزال مفتوحا للتفسير للعديد من المسلمين)، والشخص الذي يقوم بالتبادل لديه سببا وجيها لتوقع الربح، يسمح صرف العملات وفقا للشريعة الإسلامية. هناك العديد من وسطاء الفوركس الإسلامي الذين يضمنون كل هذا يؤخذ بعين الاعتبار عندما يرغب مسلم بفتح حساب الفوركس والتجارة. نوصي أن نلقي نظرة على قائمتنا من كبار الوسطاء الإسلاميين ومناقشة أي أسئلة أو مخاوف معهم.
تنويه المخاطر: لن تتحمل شركة فكس أكاديمي المسؤولية عن أي خسارة أو ضرر ناتج عن الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك أخبار السوق والتحليل وإشارات التداول واستعراضات وسيط الفوركس. البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة، والتحليلات هي آراء المؤلف ولا تمثل توصيات أكاديمية الفوركس أو موظفيها. ينطوي تداول العملة على الهامش على مخاطر عالية، وهو غير مناسب لجميع المستثمرين. وبما أن خسائر المنتج المرتفع يمكن أن تتجاوز الودائع الأولية ورأس المال في خطر. قبل اتخاذ قرار بتداول الفوركس أو أي أداة مالية أخرى، يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية ومستوى خبرتك ومدى تقبلك للمخاطر.

التجزئة فكس.
ويهدف هذا التقرير الحصري ليكون بمثابة دليل، والرد على جميع الأسئلة في صناعة التداول متعددة الأصول الصينية التي كنت دائما خائفا أن نسأل.
تنطبق المصطلحات التالية على هذه الشروط والأحكام، وبيان الخصوصية وإشعار إخلاء المسؤولية وأي من أو جميع الاتفاقات: "العميل"، "أنت" و "الخاص بك" يشير لك، والشخص الوصول إلى هذا الموقع وقبول شروط وأحكام الشركة. "الشركة"، "أنفسنا"، "نحن" و "لنا"، يشير إلى شركتنا. "الطرف"، "الأطراف"، أو "لنا"، يشير إلى كل من العميل وأنفسنا، أو إما العميل أو أنفسنا. جميع المصطلحات تشير إلى العرض والقبول والنظر في الدفع اللازم لتنفيذ عملية مساعدتنا للعميل في أنسب طريقة، سواء من خلال اجتماعات رسمية لفترة محددة، أو أي وسيلة أخرى، لغرض صريح من تلبية إحتياجات العميل فيما يتعلق بتوفير الخدمات / المنتجات المعلنة للشركة، وفقا لقوانين اللغة الإنجليزية السائدة ورهنا بها. أي استخدام للمصطلحات أعلاه أو كلمات أخرى في المفرد، الجمع، الكتابة بالأحرف الكبيرة و / أو هو / هي أو هي، تؤخذ على أنها قابلة للتبديل، وبالتالي كما يشير إلى نفسه.
ونحن ملتزمون بحماية خصوصيتك. الموظفين المصرح لهم داخل الشركة على أساس الحاجة إلى معرفة فقط استخدام أي معلومات تم جمعها من العملاء الأفراد. نحن نراجع باستمرار أنظمتنا وبياناتنا لضمان أفضل خدمة ممكنة لعملائنا. وقد أنشأ البرلمان جرائم محددة لاتخاذ إجراءات غير مصرح بها ضد أنظمة الحاسوب والبيانات. وسوف نحقق في أي إجراءات من هذا القبيل بهدف مقاضاة و / أو اتخاذ إجراءات مدنية لاسترداد الأضرار التي لحقت بالمسؤولين عنها.
نحن مسجلون بموجب قانون حماية البيانات لعام 1998 وعلى هذا النحو، قد يتم تمرير أي معلومات تتعلق بالعميل وسجلات العميل الخاصة بهم إلى أطراف ثالثة. ومع ذلك، تعتبر سجلات العميل سرية، وبالتالي لن يتم الكشف عنها لأي طرف ثالث، باستثناء مغناطيس المالية، إذا كان مطلوبا قانونيا للقيام بذلك إلى السلطات المختصة.
لن نقوم ببيع أو مشاركة أو تأجير معلوماتك الشخصية إلى أي طرف ثالث أو استخدام عنوان بريدك الإلكتروني للبريد غير المرغوب فيه. أي رسائل البريد الإلكتروني المرسلة من قبل هذه الشركة ستكون فقط في اتصال مع توفير الخدمات والمنتجات المتفق عليها. تنصل.
الاستثناءات والقيود يتم توفير المعلومات على هذا الموقع على أساس "كما هي". إلى أقصى حد يسمح به القانون، فإن هذه الشركة: تستثني جميع الإقرارات والضمانات المتعلقة بهذا الموقع ومحتوياته أو التي يمكن أو تقدمها من قبل أي من الشركات التابعة أو أي طرف ثالث، بما في ذلك ما يتعلق بأي أخطاء أو سهو في هذا الموقع و / أو أدبيات الشركة. ويستبعد جميع المسؤولية عن الأضرار الناشئة عن أو فيما يتعلق باستخدامك لهذا الموقع. ويشمل ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الخسارة المباشرة أو فقدان الأعمال أو الأرباح (سواء كان أو لم يكن فقدان هذه الأرباح متوقعا، نشأ في السياق العادي للأشياء أو كنت قد نصحت هذه الشركة من احتمال حدوث هذه الخسارة المحتملة)، والضرر الناجم عن إلى جهاز الكمبيوتر، وبرامج الكمبيوتر، والأنظمة والبرامج والبيانات الخاصة بك أو أي أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو تبعية أو عرضية أخرى. فينانس لا تستبعد ماغنيتس المسؤولية عن الوفاة أو الإصابة الشخصية الناجمة عن إهمالها. تنطبق الاستثناءات والقيود المذكورة أعلاه فقط على المدى الذي يسمح به القانون. لا يتأثر أي من حقوقك القانونية كمستهلك.
نستخدم عناوين إب لتحليل الاتجاهات وإدارة الموقع وتتبع حركة المستخدم وجمع معلومات ديموغرافية واسعة للاستخدام الإجمالي. لا يتم ربط عناوين إب بالمعلومات الشخصية. بالإضافة إلى ذلك، بالنسبة لإدارة الأنظمة والكشف عن أنماط الاستخدام وأغراض تحري الخلل وإصلاحه، فإن خوادم الويب تسجل معلومات الدخول القياسية تلقائيا بما في ذلك نوع المتصفح وأوقات الدخول / البريد المفتوح وعنوان ورل المطلوب وعنوان ورل للإحالة. لا تتم مشاركة هذه المعلومات مع أطراف ثالثة ويتم استخدامها فقط في هذه الشركة على أساس الحاجة إلى المعرفة. لن يتم استخدام أي معلومات يمكن التعرف عليها بشكل فردي تتعلق بهذه البيانات بأي طريقة مختلفة عن تلك المذكورة أعلاه دون الحصول على إذن صريح منك.
وكما هو الحال مع معظم مواقع الويب التفاعلية، يستخدم موقع الويب هذا [أو مزود خدمة الإنترنت] ملفات تعريف الارتباط لتمكيننا من استرداد تفاصيل المستخدم لكل زيارة. وتستخدم الكوكيز في بعض مناطق موقعنا لتمكين وظائف هذه المنطقة وسهولة الاستخدام لأولئك الناس الذين يزورون.
روابط إلى هذا الموقع.
لا يجوز لك إنشاء رابط إلى أي صفحة من صفحات هذا الموقع دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة. إذا قمت بإنشاء رابط إلى صفحة من هذا الموقع يمكنك القيام بذلك على مسؤوليتك الخاصة والاستثناءات والقيود المنصوص عليها أعلاه سوف تنطبق على استخدامك لهذا الموقع عن طريق الربط به.
روابط من هذا الموقع.
نحن لا نراقب أو نراجع محتوى مواقع الطرف الآخر التي ترتبط بها من هذا الموقع. إن الآراء المعرب عنها أو المواد التي تظهر على مثل هذه المواقع ليست بالضرورة مشتركة أو معتمدة من قبلنا ولا ينبغي اعتبارها ناشر هذه الآراء أو المواد. يرجى العلم بأننا غير مسؤولين عن ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بهذه المواقع. نحن نشجع المستخدمين على أن يكونوا على علم عندما يغادرون موقعنا & أمب؛ لقراءة بيانات الخصوصية لهذه المواقع. يجب عليك تقييم أمن وجدارة أي موقع آخر متصل بهذا الموقع أو الوصول إليه من خلال هذا الموقع بنفسك، قبل الكشف عن أي معلومات شخصية لهم. هذه الشركة لن تقبل أي مسؤولية عن أي خسارة أو ضرر بأي شكل من الأشكال، مهما كان سببها، الناتجة عن الكشف الخاص بك إلى أطراف ثالثة من المعلومات الشخصية.
حقوق الطبع والنشر وحقوق الملكية الفكرية الأخرى ذات الصلة موجودة على جميع النصوص المتعلقة بخدمات الشركة والمحتوى الكامل لهذا الموقع.
كل الحقوق محفوظة. جميع المواد الواردة في هذا الموقع محمية بموجب قانون حقوق الطبع والنشر في الولايات المتحدة ولا يجوز نسخها أو توزيعها أو نقلها أو عرضها أو نشرها أو بثها دون الحصول على إذن كتابي مسبق من مجلة ماغنيس ماغنيتس. لا يجوز لك تغيير أو إزالة أي علامة تجارية أو حقوق طبع ونشر أو إشعار آخر من نسخ المحتوى. جميع المعلومات في هذه الصفحة هي عرضة للتغيير. استخدام هذا الموقع يشكل قبول اتفاق المستخدم. الرجاء الإطلاع على سياسة الخصوصية وإخلاء المسؤولية القانونية. تداول العملات الأجنبية على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر وقد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. درجة عالية من الرافعة المالية يمكن أن تعمل ضدك وكذلك بالنسبة لك. قبل اتخاذ قرار لتداول العملات الأجنبية يجب عليك النظر بعناية أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة والشهية المخاطر. هناك احتمال أن تتمكن من الحفاظ على فقدان بعض أو كل من الاستثمار الأولي الخاص بك، وبالتالي يجب أن لا تستثمر المال الذي لا يمكن أن تخسره. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المرتبطة بتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كان لديك أي شكوك. الآراء التي أعرب عنها في ماغنيتس المالية هي تلك من المؤلفين الفردية ولا تمثل بالضرورة رأي شركة فث أو إدارتها. فينانس ماغناتس لم يتحقق من دقة أو أساس - في الواقع من أي مطالبة أو بيان أدلى به أي مؤلف مستقل: قد تحدث أخطاء وسهو. أي آراء أو أخبار أو أبحاث أو تحاليل أو أسعار أو معلومات أخرى تحتوي على هذا الموقع، من قبل ماغنيتس المالية، موظفيها أو الشركاء أو المساهمين، يتم تقديمها كتعليق السوق العام ولا تشكل المشورة الاستثمارية. لن تتحمل شركة ماغنيتس المسؤولية عن أي خسارة أو ضرر، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، أي خسارة في الأرباح، والتي قد تنشأ بشكل مباشر أو غير مباشر من استخدام هذه المعلومات أو الاعتماد عليها.
لا يتحمل أي من الطرفين المسؤولية تجاه أي إخفاق في أداء أي التزام بموجب أي اتفاق يكون نتيجة لحدث خارج عن سيطرة هذا الطرف بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أي قانون من أعمال الله والإرهاب والحرب والتمرد السياسي والتمرد وأعمال الشغب أو الاضطرابات المدنية أو أعمال السلطة المدنية أو العسكرية أو الانتفاضة أو الزلزال أو الفيضانات أو أي حالة طبيعية أو إنسانية أخرى خارجة عن إرادتنا، مما يؤدي إلى إبرام اتفاق أو عقد مبرم، ولا يمكن توقعه على نحو معقول. ويتعين على أي طرف يتأثر بهذا الحدث إبلاغ الطرف الآخر فورا وبذل جميع الجهود المعقولة للالتزام بشروط وأحكام أي اتفاقية واردة في هذه الوثيقة.
عدم قيام أي من الطرفين بالإصرار على الأداء الصارم لأي حكم من أحكام هذه الاتفاقية أو أي اتفاق أو عدم قيام أي من الطرفين بممارسة أي حق أو تعويض يحق له بموجبه أو لا يحق له بموجبه أن يشكل تنازلا عنه ولا يجوز أن يتسبب في تخفيض الالتزامات بموجب هذا الاتفاق أو أي اتفاق. ولا يسري أي تنازل عن أي من أحكام هذا الاتفاق أو أي اتفاق ما لم ينص صراحة على أن يكون ذلك وموقعا من الطرفين.
إشعار بالتغييرات.
تحتفظ الشركة بالحق في تغيير هذه الشروط من وقت لآخر حسب ما تراه مناسبا، وسيعني استمرار استخدامك للموقع قبولك لأي تعديل لهذه الشروط. إذا كانت هناك أية تغييرات في سياسة الخصوصية، فسوف نعلن أن هذه التغييرات تم إجراؤها على صفحتنا الرئيسية وعلى الصفحات الرئيسية الأخرى على موقعنا. إذا كانت هناك أية تغييرات في كيفية استخدامنا لمعلومات التعريف الشخصية للعملاء، سيتم إرسال إشعار بالبريد الإلكتروني أو بالبريد إلى المتضررين من هذا التغيير. سيتم نشر أي تغييرات على سياسة الخصوصية على موقعنا على الويب قبل 30 يوما من حدوث هذه التغييرات. لذلك ننصحك بإعادة قراءة هذا البيان بشكل منتظم.
هذه الشروط والأحكام تشكل جزءا من الاتفاقية بين العميل وأنفسنا. يشير دخولك إلى هذا الموقع و / أو إجراء حجز أو اتفاقية إلى تفهمك واتفاقك وقبولك وإشعار إخلاء المسؤولية والشروط والأحكام الكاملة الواردة في هذه الوثيقة. حقوقك القانونية القانونية لا تتأثر.
© فينانس ماغنيتس 2018 جميع الحقوق محفوظة.
فهم نظرية وممارسة تجارة الفوركس الإسلامي.
قبل أن نفهم تداول العملات الأجنبية الإسلامية، نحتاج إلى تعريف أنفسنا، ولو بشكل موجز، بالتمويل الإسلامي.
سوف يتزايد الطلب على النقد الأجنبي الإسلامي. قبل أن نفهم تداول العملات الأجنبية الإسلامية، نحتاج إلى تعريف أنفسنا، ولو بشكل موجز، بالتمويل الإسلامي.
التمويل الإسلامي.
وتسمى نظرية وممارسة التمويل وفقا للمبادئ الإسلامية التمويل الإسلامي. وتحدد المبادئ الإسلامية أهداف وعمليات التمويل الإسلامي. نظرية التمويل الحديث تسترشد بالتمويل التقليدي في الوقت الذي تدفع فيه الضرورات الأخلاقية إلى التمويل الإسلامي. إن مبادئ وحظر التمويل الإسلامي موضحة في الشريعة أو الشريعة الإسلامية. [i]
وهناك ميزتان للتمويل الإسلامي تميزان النظام عن التمويل التقليدي. أوال، يقترح التمويل اإلسالمي فلسفة تقاسم المخاطر حيث يجب على المقرض أن يتقاسم مخاطر المقترض. ووفقا للرأي الإسلامي، فإن القرض غير الإسلامي القائم على الفائدة يضمن العودة إلى المقرض ولكن عبء المخاطر ينخفض ​​بشكل غير متناسب على المقترض. هذا التوزيع غير المتكافئ للمخاطر حيث يتحمل المقترض أكثر من المقرض هو استغلال، غير منتجة اجتماعيا ومهدرة اقتصاديا.
ثانيا، الغرض من التمويل الإسلامي هو تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، من خلال ممارسات تجارية محددة. ويهدف التمويل التقليدي إلى تحقيق أقصى قدر من الربح باعتباره الهدف، في حين أن التمويل اإلسالمي مدفوع باألهداف األخالقية والدينية كما هو منصوص عليه في الشريعة اإلسالمية.
الشريعة هي الشريعة الدينية التي أعطاها الله صلى الله عليه وسلم (صلى الله عليه وسلم). على هذا النحو، فإن الغرض من التمويل الإسلامي هو أخلاقيا لأن الهدف من الشريعة هو أيضا هدف التمويل الإسلامي لأن التمويل هو جزء واحد فقط من الحياة والمجتمع. والهدف من الشريعة هو السعادة والرفاه للشعب في هذه الحياة الدنيوية وكذلك في الحياة الآخرة. وبالتالي، فإن هدف التمويل الإسلامي هو أيضا رفاه الناس في هذه الحياة وفي الحياة الآخرة. يجب أن يسهم التمويل الإسلامي في تنمية المجتمع الإسلامي وخيرته. كيف يستفيد التمويل من تحقيق هذا الغرض بالمبادئ المكتوبة في القرآن الكريم. وليس من المستغرب إذن أن السمة الأساسية للتمويل الإسلامي هي العدالة الاجتماعية والاقتصادية والتوزيع.
المحظورات.
يجب أن تتوافق جميع العقود التجارية والمالية في التمويل اإلسالمي مع أحكام الشريعة اإلسالمية. إن الحظر الأساسي في التمويل الإسلامي هو:
(2) المخاطر الزائدة أو الغرامة.
(3) المضاربة أو القمار.
هناك خلافات قليلة أو معدومة بين علماء المسلمين والعلماء القانونيين حول حظر الفائدة. كسب المال من المال ليس مقبولا من الناحية الإسلامية والمعاملات القائمة على الفائدة هي خطيئة. المصادر الأولية للشريعة الإسلامية. والقرآن الكريم والسنة، واضحة تماما في إدانة هذه الممارسة.
الفائدة هي أي مدفوعات محددة سلفا بالإضافة إلى المبلغ الفعلي لأصل القروض والديون، بغض النظر عما إذا كانت الفائدة تحمل على القروض التجارية أو الشخصية. الإسلام لا يسمح إلا بنوع واحد من القرض وهو القرض بدون فوائد أو القرض الحسن (قرض جيد).
يقترح علماء الإسلام خمسة أسباب لحظر الفائدة أو الربا.
الفائدة غير عادلة. والحجج المقبولة عموما هي أن كسب المال من خلال الفائدة لا ينطوي على أي جهد ذاتي من قبل المقرض، ويسبب القمع للمقترض. الفائدة تفسد المجتمع. والفوائد تعني الاستيلاء غير المشروع على الممتلكات. الفائدة تؤدي إلى نمو سلبي. في حين أن الربا يزيد من المال من حيث الكمية، فإنه لا يولد نموا في الثروة الاجتماعية. اهتمامات المصالح ويقلل من شخصية الإنسان. يؤثر فرض الفائدة على الثقافة سلبا من خلال إبعاد الإنسان الذي يركز على النقد.
وبطبيعة الحال، هناك حجة مفهومة على نطاق واسع مفادها أن الفائدة تحمل فوائد. إن الشريعة لا تكسب هذه الحجة بل إنها تؤكد على أن خطر الربا أكبر من فائدته.
تجارة الفوركس الإسلامية.
وفقا لذلك، يجب أن يتقيد تداول العملات الأجنبية أيضا بمبادئ التمويل الإسلامي. ويشمل تداول الفوركس بشكل عام شروط التمويل الإسلامي "رباع النسيعة" التي تعرف بأنها "[فائدة] في تبادل الأموال مقابل المال يتم تأخير أو تأجيل التبادل وتتحمل رسوم إضافية مع هذا التأجيل". [إي ] وهكذا، يمكن أن تنشأ معاملة نسيية فيما يتعلق بتداول العملات الأجنبية. فعندما يدعو اتفاق بين اثنين من تجار العملات الأجنبية أحدهما إلى دفع (أو تلقي) دفع العملة على أساس متأخر، فإن الصفقة تسمى "أنسياء". وكما اقترح، فإن رباع النسيعة هو ممنوع.
تبادل المال مقابل العملات المختلفة، ولكن قيم متساوية - مثل الدولار الأمريكي للدرهم الإماراتي من قيمة الصرف الأجنبي الصحيحة - يجوز. وبعبارة أخرى، لا توجد مصلحة في العملة الفورية أو معاملة الصرف الأجنبي. وتنشأ المشكلة عندما يؤجل أحد الدفعات أو يتأخر، كما هو الحال في معاملة القروض أو العقود الآجلة للعملات الأجنبية أو العقود الآجلة أو مقايضة العملات.
يوفر السوق حاليا حسابات تداول العملات الأجنبية بدون مبادلة تسمح للعملاء بالتداول في أي زوج من العملات، وحملها بين عشية وضحاها وليس لديهم أي مكافأة أو سحب. وفي محاولة للتوافق مع أحكام الشريعة اإلسالمية، ال تنطوي الحسابات على فوائد، ولكنها ال تزال تسمح بالمراكز المفتوحة لفترات طويلة غير محددة. وبالتالي فإن نتيجة التداول تعتمد فقط على تحركات أسعار العملة لتلك الفترة. وبهذه الطريقة، يأمل مقدمو الخدمات في محاكاة العملات الفورية أو معاملات الصرف الأجنبي المسموح بها بموجب التمويل الشرعي.
ولكي تكون الشرآات الرقابية الشرعية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، يجب السماح بالآليات والمعاملات المالية. إن ختم موافقة هيئة الرقابة الشرعية إلزامي لضمان السماح باألدوات المالية والمعاملات وفقا ألحكام الشريعة اإلسالمية. تقوم هيئات الرقابة الشرعية بمراجعة وتأييد المنتجات والخدمات ولكن أيضا جميع الوثائق ذات الصلة بالمنتجات والخدمات. يجب على البنوك والمؤسسات المالية أن تقدر أن العملاء الذين يرغبون في أن يكونوا متفقا مع التمويل الشرعي يسعون المعاملات والأدوات التي وافقت عليها سب.
وتقوم هيئات الرقابة الداخلية بمراجعة المعامالت والخدمات المالية للتأكد من أنها ال تنطوي على اهتمام) وخاصة بطريقة خفية (، وكذلك أنها ال تحمل مخاطر مفرطة. في الدفعة الثانية من هذه السلسلة عن التمويل الإسلامي، سوف أنظر بمزيد من التفصيل في خطر أو غرار، من حيث صلته بتداول العملات والسلع.
[1] هذه المقالة مقتبسة إلى حد كبير من كتاب المؤلف المقبل، إدارة الاستثمارات الدولية: النظرية والأخلاق والممارسة. لندن، إنجلترا: روتليدج، أبريل 2018.
[2] بهالا، راج، الشريعة الإسلامية (الشريعة). دورهام، نورث كارولينا: كارولينا أكاديميك بريس، 2018.
أخبار ذات صلة.
لن تبيع ميتاكوتس منصة التداول MT4.
الفوركس و كريبتوكيرنسيز القيادة سويسكوت الأرباح أعلى.
دود فرانك إلغاء؟ هل سيكون دونالد ترامب تغيير وجه صناعة فكس الأمريكية؟
اترك رد.
3 تعليقات حول "فهم نظرية وممارسة تجارة الفوركس الإسلامية"
أنت لم تغطي بعض الطرق التي يحاولها الوسطاء لجعل الحسابات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. مثلا ما يسمى ب & # 8220؛ سواب-فري & # 8221؛
وبعبارة أخرى، إذا كانت لابس أوبلين هي فرض فائدة، يجب أن تغطيه بطريقة أو بأخرى. إما عن طريق فرض زيادة عمولات، واتساع انتشار، وما إلى ذلك كيف يمكنك الرد على الناس الذين يقولون أن هذه الرسوم المتزايدة هي فقط & # 8220؛ 6 من واحد، 1/2 من الآخر & # 8221؛
المادة التالية يجب أن تكون رائعة. كيف يمكن لأي مشتق لا تحمل مخاطر مفرطة؟ أفترض مثل أي شيء آخر، بل هو حول تفسير ما هو الخطر.
هذا هو قطعة مفيدة جدا حول هذا الموضوع، وفي رأيي واحدة من أفضل المقالات المكتوبة من قبل عالم غير مسلم. في الواقع، من المفيد جدا أن أتقاسمها مع فريقي من المحامين، وبعضهم يمارس التمويل الإسلامي. ليس ذلك فحسب، لقد أرسلت إلى زوجتي وأطفالنا الثلاثة المراهقين (الأكبر طالبا في الجامعة) لقراءة وأنا واثق من أنها سوف يتمتع بها. هاتفي قبالة للمؤلف.
ماذا عن الغرار؟ المخاطر المفرطة؟ في ضوء 1: 100 الرافعة المالية كونها المعيار لا أعرف كيف يمكن للمرء أن يبرر فكس متوافقة مع غارار & # 8230؛. إذا كان 100x (ناهيك عن 500x) لا يعتبر رصيدك خطر مفرط، فلا أعرف ما هو & # 8230؛

بقعة الفوركس حلال
في نظر الشريعة، هناك فرق كبير بين تداول ما لديك الآن وما قد يكون لديك في وقت لاحق. يشرح إلسا فيبيولا أريانتي.
وقد سمع الكثيرون منا مصطلحات "النقد الأجنبي" و "النقد الأجنبي".
"الفوركس" يشير إلى "السوق" التي يتم تداول العملات الدولية على مدار 24 ساعة في اليوم، كل يوم من أيام الأسبوع.
ويشير مصطلح "النقد الأجنبي" عموما إلى تبادل عملة لآخر.
وبما أن كل هذا ينطوي على المال والتجارة والتبادل، فكيف يرى الإسلام كل شيء؟ ما هي أنواع معاملات الصرف الأجنبي المقبولة في الإسلام؟
باختصار، النقد الأجنبي، في شكل استخدام المال كسلعة، غير مسموح به في الإسلام. وتضع الشريعة فرقا واضحا بين المال والسلع. وبموجب عقائدها، والمال هو شيء صارم الذي يمكننا تبادل للسلع والخدمات.
إذا كان سيتم تبادل المال من العملات المختلفة، وينبغي أن يتم ذلك في قيم متساوية. على سبيل المثال، تبادل 500 دولار أمريكي لمكافئها بالجنيهات البريطانية مقبول. كما أنه من المقبول دفع المالكينجر أو البنك مقابل الخدمة المقدمة، إذا كنت تتساءل.
هناك عموما نوعين من المعاملات النقد الأجنبي: بقعة وإلى الأمام.
في معاملة فورية، يعد أحد الطرفين بدفع مبلغ معين من العملة من طرف آخر في نفس اليوم أو في اليومين التاليين. لذلك، وبصفة عامة، تستخدم المعاملات الفورية السعر الذي يتوقع المشتري دفعه مقابل العملة الأجنبية على الفور تقريبا.
على سبيل المثال، صديق عاد للتو من عطلة لها في انكلترا. كنت تخطط للذهاب إلى هناك قريبا أيضا. عندما توافق على شراء جنيهها البريطاني بسعر صرف رسمي، وتقوم بتسوية المبالغ فورا، يعتبر ذلك معاملة فورية.
في معاملة مستقبلية، يوافق أحد األطراف على تبادل العمالت مع طرف آخر بسعر صرف محدد، ولكن مع المعاملة التي تتم في المستقبل.
والمشكلة التي تواجهها الشريعة مع المعاملات الآجلة هي أن أسعار الصرف تحدد بعد النظر في مستويات الفائدة (الربا) للعملات المعنية. وبالتالي، فإن المعاملات الآجلة لا تشمل الربا فحسب، بل تعامل أيضا بالعملات أو المال ك "سلع". وكما قرأت سابقا، فإن كليهما مخالف لمبادئ الشريعة الإسلامية.
وتستخدم المعاملات الآجلة عادة للحد من مخاطر التعامل مع تقلب أسعار صرف العملات الأجنبية في كثير من الأحيان. على سبيل المثال، لنفترض أنك تفكر في شراء منزل لقضاء العطلات في الخارج وأن لديك ميزانية في الاعتبار. لتقليل مخاطر تقلب أسعار الصرف، فإنك توافق على تبادل مبلغ معروف اليوم، ولكن سوف تدفع مقابل وتلقي العملة المحلية في المستقبل، في الوقت الذي يستحق الدفع لعطلة منزلك.
أما بالنسبة للمسلمين، فالمشكلة هي أن الاستفادة من هذه "الأسعار الآجلة" تعني الأخذ بعين الاعتبار معدلات الفائدة المختلفة لعملات البلدين. ويرجع ذلك إلى أن سعر الصرف الآجل يحدده سعر الصرف الفوري والفرق بين أسعار الفائدة على عملتين (بما أن الدفع لا يتحقق إلا في مرحلة لاحقة).
في الإسلام، لا ينبغي النظر إلى المال إلا على أنه شيء يستخدم لشراء السلع أو الخدمات. المال ليس سلعة. لا يجوز أبدا أن يتم تداول الأموال مثل السلع، وممارسة التداول مع أو بيع المال باستخدام خطوات المضاربة وإشراك الربا محظور في الإسلام، وبالتالي حرام.
ولكي تكون معاملة النقد الأجنبي حلالا في الإسلام، يجب ألا تكون مضاربة. شراء الجنيه البريطاني من صديقك هو مثال على الصفقة الحلال، لأنك في حاجة ماسة إلى جنيه لرحلتك إلى لندن.
فالعودة إلى الإسلام ينظر إلى النقد الأجنبي: النوع المسموح به في الإسلام هو المعاملة الفورية التي تتم على الفور أو على الفور تقريبا، مع المعدل المعروف للطرفين ولا ينطوي على أي تكهنات أو أسعار فائدة. لا توجد مشكلة، ثم، مع الصرافين الزائرين - فقط تأكد من عد النقدية الخاصة بك قبل أن تسوق حتى قمت بإسقاط.
تقارير إضافية من قبل ريان هاردي.
هذه المقالة ظهرت أصلا في عدد يوليو 2018 من مجلة أكويلا ستايل.

هل يسمح تداول الفوركس في الإسلام؟
* تم تحديث هذه المقالة في 17 مايو 2017 *
والسؤال المطروح حول ما إذا كان تداول الفوركس مسموحا به وفقا للشريعة الإسلامية هو سؤال صعب يجيب عليه بشكل قاطع. على الرغم من أن السلطات الإسلامية تتفق بالتأكيد على أن صرف العملات في ظل ظروف معينة هو الحلال (أي المسموح به وفقا للشريعة الإسلامية)، هناك بعض الخلاف فيما يتعلق بالضبط ما هي الشروط. دعونا ندرس القضايا واحدا تلو الآخر بعد النظر إلى قوله عن الموضوع من قبل النبي محمد (صلى الله عليه وسلم):
& لدكو؛ الذهب للذهب والفضة للفضة والقمح للقمح والشعير للشعير والتواريخ للتمور والملح للملح، مثل لمثل، ونفس الشيء، جنبا إلى جنب. إذا كانت أنواع مختلفة ثم بيع ولكن تريد، طالما أنها اليد لتسليم. & رديقو؛
هل هناك شيء مثل تجارة الفوركس الحلال؟ هل الفوركس حلال أو حرام؟
تجارة الفوركس - فتوى حلال أو حرام.
الربا هو بالطبع محظورة تماما في الإسلام، وتعرف على نطاق واسع جدا. وهذا يعني أن أي نوع من الصفقة أو العقد الذي ينطوي على عنصر من الفائدة (الربا) لا يجوز وفقا للشريعة الإسلامية. لفترة طويلة، يعكس وسطاء الفوركس بالتجزئة ممارسة السوق في دفع أو فرض التاجر على الفرق في الفائدة بين العنصرين من أي زوج من العملات التي يبقى موقفها بين عشية وضحاها. في نهاية المطاف، استجاب معظم وسطاء الفوركس لقوى السوق (والضغط من التجار الإسلاميين) من قبل أن تصبح & لدكو؛ وسطاء الفوركس الإسلامية & رديقو؛ وتقديم & لدكو؛ حسابات الفوركس مسلم & رديقو؛ والتي تعمل دون دفعات الفائدة القياسية. قد تسأل كيف فعلوا ذلك والحفاظ على ربحية عملياتهم. وقد تحقق ذلك من خلال فرض عمولات متزايدة في صفقات الفوركس الفورية، وأصبحت هذه الممارسة السمة المميزة لجميع وسطاء الفوركس الإسلامي تقريبا. يمكن القول إن هذا في حد ذاته هو مجرد عنصر مموه الفائدة، وإذا تم أخذ هذا الرأي، فإنه يجعل تداول العملات الأجنبية إشكالية وفقا للشريعة الإسلامية.
كما تلغي مشكلة الفائدة أي إمكانية لتداول الفوركس الآجلة، حيث أن هناك دائما عنصر اهتمام مشترك في هذه المعاملات.
ومع ذلك، & لدكو؛ العادية & رديقو؛ الفوركس يمكن أن يؤدي تداول الفوركس الذي يقدمه وسطاء الفوركس، بدون مدفوعات أو رسوم فائدة ليلة وضحاها، إلى إزالة عقبة الربا.
ما الإسلام يقول على تجارة الفوركس على الانترنت.
بعد أن خفضت المسألة إلى واحد من الفوركس الفوركس التداول وعلى افتراض عدم وجود عنصر الفائدة التي تعتبر متورطة، ونحن ننتقل إلى العدد التالي. يبدو أنه يجوز فقط لدكو؛ طالما أنه [تبادل] هو اليد لتسليم و رديقو؛. ومن الواضح أن النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) كان يفكر في تبادل أنواع مختلفة من السلع التي يمكن أن تتم بين طرفين، مع الاعتراف بأن هذا كان جانبا طبيعيا وعادلا من التجارة. والسؤال هنا يكمن في ما يعتبر & لدكو؛ يد لتسليم & رديقو ؛. في الأيام الخوالي، كان هناك بالطبع أي أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف، وبالتالي فإن الجانب من جعل صفقة وجها لوجه (أو يدا بيد) لم يكن الكثير من السؤال. في الواقع، يمكن للمرء أن يستقيل أنه كان من الطبيعي والمقبول صفقة بين طرفين مختلفين. في العصر الحديث، يمكن القول أنه فيما يتعلق بتداول العملات الأجنبية، يتم الاتفاق بين وسيط الفوركس والتاجر، لذلك هذا التأهل بموجب هذا التعريف من طرفين مختلفين، وهو ما يجوز وفقا للشريعة الإسلامية.
وهناك شرط آخر معترف به على نطاق واسع هو أن التبادل الفعلي يجب أن يحدث خلال نفس & لدكو؛ الجلوس & رديقو؛ التي يتم فيها عقد العقد، أي بعبارة أخرى، يجب أن يتم تداول الصفقات بشكل فوري أو أكثر. يبدو أننا على أرض صلبة هنا، كما عندما يتم التداول مع وسيط الفوركس، فإنه يصبح ساري المفعول على الفور. ومن المثير للاهتمام، وهذا يمكن أن يوحي بأن جميع الصفقات غير السوق (أي وقف أو أوامر الحد) هي حرام!
هو هنا أن نصل إلى أكبر عقبة في محاولة للإجابة على السؤال & لدكو؛ هل الفوركس حلال أو حرام؟ & رديقو؛ بوجه عام، لا يتوقع متداولو الفوركس أن يأخذوا التسليم الفعلي للعملة التي يشتركون بها، ولا يشتركون في العملة التي هم & لدكو؛ بيعها & رديقو؛. انهم ببساطة تكهنات بأن قيمة واحد مع صعودا وقيمة أخرى سوف تنخفض. هل هذه التكهنات مسموح بها وفقا للشريعة الإسلامية؟
هذا سؤال صعب للغاية للرد، وقد يكون واحدا يجب أن يناقش مع زعيم ديني الخاص بك بدلا من أن يكون مقررا قاعدة على مقال الإنترنت. ومع ذلك، لقد بحثنا عن المشكلة بشكل دقيق وسنحدد بعض النقاط الفكرية أدناه.
يمكننا أن نبدأ بالقول إن الإسلام يعترف بأن جميع البشر البالغين تقريبا يسعون جاهدين لتحسين أوضاعهم المالية، وأن الحياة تنطوي على عنصر كبير من عدم اليقين. في الحياة نحن نواجه العديد من الخيارات، ونتيجتها غير واضح، ونحن نسعى جاهدين لاستخدام الذكاء والمهارة في اختيار الخيار المتاح الذي سيؤدي إلى نتيجة متفوقة. ومع ذلك، يجب علينا بعد ذلك أن نذهب إلى القول بأن القمار ممنوع منعا باتا من قبل الشريعة الإسلامية، حتى كشكل من أشكال الترفيه أو الترفيه عند القيام بها مع الأموال الصغيرة التي يمكن أن يقال أن المقامر أن تكون قادرة على تحمل خسارة.
في قياس هذين العنصرين المتنافسين، ويمكن القول أن هو طريقة المضاربة التي تجعل الفرق. وقد قام أحد المؤلفين بدراسة هذا الموضوع، وذكر أن المضاربة على أساس التحليل الأساسي مسموح بها، ولكن التحليل الفني ليس كذلك، كما أن هناك مبررا مثيرا للاهتمام: إن وضع الصفقات على أساس التحليل الفني هو في الأساس بمثابة الرهان على رهانات الآخرين، والاعتماد على سلوك الحشد للتأثير على تكهنات الخاص بك هو مقشر مع جوهر القمار، وهو ما يحظره الشريعة الإسلامية.
ومع ذلك، يمكن بالتأكيد انتقاد هذه الحجة باعتبارها زائفة كما تتعلق حقائق السوق. على سبيل المثال، هل المضارب هو الذي يعتقد أن الدولار الأمريكي سيرتفع مقابل اليورو بسبب الأساسيات الاقتصادية التي تقتصر على جعل التجارة على الفور، ويحظر اتخاذ أي إجراء لإدخال الوقت التجاري إلى لحظة مناسبة نفسيا؟
بعد الانتهاء من البحث بدقة، يمكنك تحديد ما إذا كان الفوركس الإسلامي مناسبا لك أم لا.
ويمكن القول بأنه لا يوجد لدى المسلم أي مضاربة تجارية في أسواق العملات ما لم يكن لديه أساس متين يمكن التنبؤ به للنجاح. وهذا يعني أن الصفقات يجب أن تنطوي إما على بعض عناصر التحليل الأساسي أو التحليل الفني الذي لدى المتداول في الواقع سبب قوي للاعتقاد به. ومن الأمثلة على ذلك الاتجاه التالي للاتجاهات التي لها سجل حافل أكاديميا كوسيلة تجارية مربحة في السيولة المالية والأسواق، وتداول هذه الاتجاهات باستخدام وسطاء الفوركس الإسلامي. يمكن للتاجر أن يجادل بأن الاتجاه التقني القوي هو أسهل لإنشاء & نداش؛ ومن المرجح أيضا أن يكون لها الكامنة (إذا غير مرئية) & لدكو؛ الأساسية & رديقو؛ السبب وراء ذلك - من التوقعات الاقتصادية الأساسية الكلاسيكية التي قد يكون محل نزاع من قبل خبراء الاقتصاد المحترفين!
إنشاء حساب الفوركس مسلم.
ليس هناك شك في أن صرف العملة مسموح به في الإسلام، شريطة ألا يكون هناك أي عنصر من الفائدة، وأنه يتم تسليم اليد (على الرغم من أن هذه العبارة يمكن ترجمتها بطرق متعددة)، وأن المبادل له سبب وجيه لاستباق الربح المحتمل بناء على تحليل لا يعتمد على علم النفس من القمار. على أساس الحد الأدنى، وسطاء الفوركس الإسلامي يمكن أن تستخدم في التجارة، والتي ينبغي على الأقل إزالة يمكن القول إن جميع التحديات الربا. كما رأينا، هناك بعض المناطق الرمادية ضمن هذا المؤهل الذي يجب التحقيق بعمق بحسن نية وضمير من قبل أي شخص يرغب في بدء تداول الحلال الفوركس مع حساب الفوركس مسلم.
استنتاج.
يجب التأكيد على أننا على الرغم من أننا بحثنا مسألة الفوركس الإسلامي وصلاحيته في الشريعة الإسلامية مطولا، فإننا لا نحاول بأي شكل من الأشكال توفير التوجيه الديني للقراء من هذه المادة أو معارفهم. كما يتضح من البحث المقدم هنا، هناك بالتأكيد الكثير من الناس الذين يعتقدون أنه في الظروف المناسبة، ويسمح تداول الفوركس الإسلامي. ومع ذلك، قد يكون هناك بعض من عدم استخدام هذه الحلول، وهذا نهج صحيح تماما كذلك. إذا كنت ترغب في إجراء المزيد من البحث حول هذه المسألة أو النظر في كيفية قيام كل وسيط فوركس بتطبيق نظام الفوركس الإسلامي، فإننا ننصحك بتقييم أفضل وسطاء الفوركس الإسلامي والتحدث إلى فرقهم إذا كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات حول كيفية ارتباط ممارساتهم الشريعة الاسلامية. سوف وسيط فوركس صلبة ومحترمة لديهم إجابات ملموسة وسوف تجعلك تشعر بالراحة، وليس غير مريح.
فريق دايليفوريكس.
ويتألف فريق ديليفوريكس من المحللين والباحثين من جميع أنحاء العالم الذين يشاهدون السوق على مدار اليوم لتزويدك بمنظورات فريدة وتحليل مفيد التي يمكن أن تساعد في تحسين تداول العملات الأجنبية الخاصة بك.
التسجيل مطلوب لضمان أمن مستخدمينا. تسجيل الدخول عبر الفيسبوك لتبادل تعليقك مع أصدقائك، أو التسجيل ل ديليفوريكس لنشر تعليقات بسرعة وأمان كلما كان لديك ما تقوله.
مجانا دورات التداول الفوركس.
هل ترغب في الحصول على دروس متعمقة ومقاطع فيديو تعليمية من خبراء تداول الفوركس؟ سجل مجانا في فكس أكاديمي، أول أكاديمية التداول التفاعلية عبر الإنترنت التي تقدم دورات على التحليل الفني، أساسيات التداول، وإدارة المخاطر وأكثر استعدادا حصرا من قبل تجار الفوركس المهنية.
الأكثر زيارة الفوركس وسيط التعليقات.
تبقى محدثة!
متاح أيضا على.
تنويه المخاطر: لن تتحمل دايليفوريكس المسؤولية عن أي خسارة أو ضرر ناتج عن الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك أخبار السوق والتحليل وإشارات التداول واستعراض وسيط الفوركس. البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة، والتحليلات هي آراء المؤلف ولا تمثل توصيات ديليفوريكس أو موظفيها. ينطوي تداول العملة على الهامش على مخاطر عالية، وهو غير مناسب لجميع المستثمرين. وبما أن خسائر المنتج المرتفع يمكن أن تتجاوز الودائع الأولية ورأس المال في خطر. قبل اتخاذ قرار بتداول الفوركس أو أي أداة مالية أخرى، يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية ومستوى خبرتك ومدى تقبلك للمخاطر. نحن نعمل بجد لنقدم لكم معلومات قيمة عن جميع الوسطاء التي نراجعها. من أجل تزويدك بهذه الخدمة المجانية نتلقى رسوم الإعلانات من الوسطاء، بما في ذلك بعض تلك المدرجة ضمن تصنيفنا وعلى هذه الصفحة. وبينما نبذل أقصى ما في وسعنا لضمان تحديث جميع بياناتنا، فإننا نشجعك على التحقق من معلوماتنا مع الوسيط مباشرة.
تنويه المخاطر: لن تتحمل دايليفوريكس المسؤولية عن أي خسارة أو ضرر ناتج عن الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك أخبار السوق والتحليل وإشارات التداول واستعراض وسيط الفوركس. البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة، والتحليلات هي آراء المؤلف ولا تمثل توصيات ديليفوريكس أو موظفيها. ينطوي تداول العملة على الهامش على مخاطر عالية، وهو غير مناسب لجميع المستثمرين. وبما أن خسائر المنتج المرتفع يمكن أن تتجاوز الودائع الأولية ورأس المال في خطر. قبل اتخاذ قرار بتداول الفوركس أو أي أداة مالية أخرى، يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية ومستوى خبرتك ومدى تقبلك للمخاطر. نحن نعمل بجد لنقدم لكم معلومات قيمة عن جميع الوسطاء التي نراجعها. من أجل تزويدك بهذه الخدمة المجانية نتلقى رسوم الإعلانات من الوسطاء، بما في ذلك بعض تلك المدرجة ضمن تصنيفنا وعلى هذه الصفحة. وبينما نبذل أقصى ما في وسعنا لضمان تحديث جميع بياناتنا، فإننا نشجعك على التحقق من معلوماتنا مع الوسيط مباشرة.

No comments:

Post a Comment